أمل العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أمل العرب


 
الرئيسيةبوابة أمل العرباليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الآن ضع اعلانك في هذا المكان مجانا
منتدى أمل العرب يرحب بكم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لو انت صريح ادخل لو غير كده بلاش
الثلاثاء أغسطس 17, 2010 12:56 pm من طرف Mr.Shadow

» ارجو حذف االعضوية
الإثنين يونيو 14, 2010 2:28 am من طرف ahmed Hoiker 2008

» خلل فني
الإثنين يونيو 14, 2010 2:23 am من طرف ahmed Hoiker 2008

» ارجو حذف عضويتي انا وحياة النور
الإثنين يونيو 14, 2010 2:13 am من طرف ahmed Hoiker 2008

» ~¤¢§{(¯° كتاب .. تفسير الأحلام °¯)}§¢¤~
السبت يونيو 12, 2010 12:40 pm من طرف بثينة صدوق 2

» حب المراهقة... حب حقيقي أم وهم خطر؟ موضوع للحوار
السبت يونيو 12, 2010 12:20 pm من طرف بثينة صدوق 2

» قررت الرحيل
السبت يونيو 12, 2010 12:13 pm من طرف بثينة صدوق 2

» سالت امراة عجوز عن الحب
السبت يونيو 12, 2010 12:09 pm من طرف بثينة صدوق 2

» سيددتى
السبت يونيو 12, 2010 12:08 pm من طرف بثينة صدوق 2

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 الاقنعة الصبية الفعالة فى الوقاية من انفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الاحزان
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 817
العمر : 23
العمل/الترفيه : النت
جنسيتك : مصر
دعاء :
sms : حالو يا حالو رمضان كريم يا حالو
مزاجك :
السٌّمعَة : 2
نقاط : 331
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

بطاقة الشخصية
المعلومات:

مُساهمةموضوع: الاقنعة الصبية الفعالة فى الوقاية من انفلونزا الخنازير   الثلاثاء أبريل 28, 2009 1:45 pm

إنفلونزا الخنازير خلفت استنفارا بعدد من بلدان العالم (الفرنسية)
أكدت الباحثة الأسترالية رينا ماك إنتاير أن ارتداء القناع الطبي وسيلة منخفضة التكلفة، وفعالة للوقاية من الأمراض المعدية مثل إنفلونزا الخنازير. وقالت إنتاير وهي رئيسة كلية الصحة العامة وطب المجتمع بجامعة فرحان ساوث ويلز "تلعب الأقنعة دورا مهما بتقليل انتقال الفيروس إذا استخدمت كما ينبغي". وجاء ذلك في بحث نشرت نتائجه صحيفة الأمراض المعدية الناشئة التي يصدرها المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها. وتزامنت الدراسة مع حالة استنفار تشهدها دول كثيرة لمواجهة إنفلونزا الخنازير بعد تنامي المخاوف من تحولها إلى وباء عالمي، وبعد ارتفاع عدد ضحاياها بالمكسيك، إضافة لظهور إصابات بدول أخرى منها الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرحانزيلندا. وأضافت إنتاير "في وقت الأزمة يتأخر على الأرجح إعداد اللقاح كما يحتمل ألا تتوفر العقاقير الكافية أو لا تكون متاحة تماما، الإمدادات المحدودة ستوجه أولا إلى عمال الصحة ولذلك فإن الأقنعة وسيلة ضرورية لحماية المجتمع". واعتبرت الباحثة أن دراستها تقدم الدليل العلمي الأول على أن الأقنعة تقلل بشكل كبير من التقاط عدوى الأمراض التنفسية شديدة العدوى مثل إنفلونزا الخنازير أو حتى نزلات البرد المعتادة. وتستخدم الأقنعة منذ فترة طويلة بآسيا

المصدر:الألمانية



لمخاوف من تحول إنفلونزا الخنازير إلى وباء عالمي تتزايد يوما بعد يوم (الفرنسية)
يشهد كثير من دول العالم حالة استنفار لمواجهة إنفلونزا الخنازير بعد تنامي المخاوف من تحولها إلى وباء عالمي، وبعد ارتفاع عدد ضحاياها في المكسيك، إضافة إلى ظهور إصابات في دول أخرى منها الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرحانزيلندا.فقد ارتفع عدد وفيات الأشخاص التي سببتها إنفلونزا الخنازير في المكسيك إلى 103، حسب ما أعلنه وزير الصحة المكسيكي خوسيه أنغيل كوردوفا، مضيفا أن نحو 400 شخص لا يزالون يخضعون لفحوص في المستشفيات, من أصل 1600 يشتبه في إصابتهم بفيروس "أتش1 أن1" المسبب للمرض.وقد توقفت أنشطة الحياة في مكسيكو سيتي، وهي واحدة من أكبر مدن العالم, حيث أغلقت المطاعم ودور السينما والكنائس أبوابها، وبقي ملايين الأشخاص داخل منازلهم



وزيرة الأمن الداخلي الأميركي أثناء إعلانها الطوارئ في مؤتمر صحفي (الفرنسية)
قال مسؤولون أميركيون اليوم الأحد إنه تأكد إصابة عشرين شخصا بإنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة حيث كثف البيت الأبيض الجهود لمراقبة تفشي المرض.
وقال مراسل الجزيرة في واشنطن فادي منصور إن وزيرة الأمن الداخلي الأميركي جانيت نابوليتانو أعلنت في مؤتمر صحفي حالة طوارئ صحية في البلاد من أجل أن تكون جميع الإدارات الحكومية جاهزة لمكافحة المرض إذا تطور المرض وانتشر. وأوضح أن الوزيرة أكدت أن نوع إنفلونزا الخنازير هو نفسه النوع الذي ظهر في المكسيك، مشيرة إلى أن هناك عشرين حالة إصابة مؤكدة بالمرض ثماني حالات منها في فرحانيورك وسبع في كاليفورنيا. وقال القائم بأعمال مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الدكتور ريتشارد بيسر في إيجاز صحفي بالبيت الأبيض إن جميع حالات الإصابة في الولايات المتحدة خفيفة.
وقال جون برينان مساعد وزيرة الأمن الداخلي "نحن نعطي أولوية كبيرة في هذه المرحلة لضمان سرعة الاتصالات والتنشيط الكامل لجهود المراقبة الطبية.




الأقنعة تمثل أحد الأساليب لتفادي الإصابة بإنفلونزا الخنازير (الفرنسية)
حذرت منظمة الصحة العالمية من أن السلالة الجديدة لفيروس إنفلونزا الخنازير التي تسببت في مقتل 81 شخصا في المكسيك وأصابت العشرات في الولايات المتحدة قد تتحول إلى وباء.وقد بدأ العديد من البلدان في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في إجراء فحوص للمسافرين القادمين في رحلات جوية من المكسيك وفي تفقد احتياطياتها من دواء تاميفلو.وفي ما يلي عرض للأوضاع في بعض تلك البلدان وما اتخذته من تدابير احترازية لمواجهة إنفلونزا الخنازير:الشرق الأوسط:
- قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية إن على بلدان الشرق الأوسط أن تراقب عن كثب المسافرين القادمين من الولايات المتحدة والمكسيك لرصد أعراض الفيروس لكن ليس من الضروري فرض حجر صحي على كل أولئك المسافرين.- حسب مسؤول في المنظمة فإن على تلك البلدان اتخاذ نفس التدابير الاحترازية التي اتبعتها لمواجهة إنفلونزا الطيور وأن تتفقد احتياطيها من دواء تاميفلو.- قال مسؤول في وزارة الصحة بإمارة دبي إن الإمارات العربية المتحدة تتوفر على احتياطي من مليون كبسولة وما يكفي لـ40 ألف شخص في حال تفشي إنفلونزا الخنازير.- تفكر الإمارات العربية المتحدة في فرض حظر على استيراد كل منتجات الخنازير القادمة من المكسيك والولايات المتحدة.روسيا:
- قال مسؤول صحي روسي إن بلاده فرضت قيودا على اللحوم المستوردة من المكسيك وعدد من الولايات الأميركية وبلدان الكاريبي.- تم تنصيب فرق طبية في المطارات الروسية الدولية لرصد أعراض إنفلونزا الخنازير على المسافرين القادمين من المكسيك والولايات المتحدة وكندا.إسبانيا:
- قامت السلطات الإسبانية بعزل ثلاثة أشخاص ووضعتهم تحت المراقبة الطبية على مدار الساعة في أحد المستشفيات بعد وصولهم من المكسيك وعليهم أعراض الإنفلونزا.- قالت وزيرة الصحة الإسبانية ترينداد خيميناز إن الأمر يتطلب حوالي 48 ساعة للتأكد مما إذا كان الأشخاص الثلاثة مصابين بفيروس إنفلونزا الخنازير.- تم تجهيز الرحلات الجوية المتوجهة من إسبانيا إلى المكسيك بالأقنعة والقفازات.فرنسا:
- تم استنفار في صفوف العاملين في قطاع الصحة وتشكيل خلية أزمة في وزارة الصحة لمراقبة الوضع.- تم إخضاع أربعة أشخاص، بينهم ثلاثة من عائلة واحدة، للفحص بعد وصولهم من المكسيك وعليهم أعراض مثيرة للريبة. وفي وقت سابق خضع شخصان للفحص وتبين أنهما غير مصابين بإنفلونزا الخنازير.بريطانيا:
- قال وزير الصحة البريطاني آلن جونستون إن كل المسافرين الذين يبدو عليهم ما يدعو للاعتقاد بأنهم مصابون بإنفلونزا الخنازير سيخضعون للفحص على وجه السرعة.- تتوفر بريطانيا على احتياطي جيد من الأدوية بما في ذلك تاميفلو وهناك اتفاق مسبق لتأمين اللقاحات الضرورية لمواجهة أي تفش للأوبئة.- نفى وزير الصحة البريطاني فرض أي قيود على السفر، وقال إن ذلك غير مجد.النمسا:
- قالت وزارة الصحة إن البلاد لا تزال تتوفر على احتياطي من الأدوية المضادة للفيروسات يكفي لمعالجة أربعة ملايين شخص، وهو ما يمثل نصف سكان البلاد، وإنه تم تأمين القدرة على إنتاج لقاحات وقائية لكافة السكان.- وفرت السلطات النمساوية ثمانية ملايين قناع واقٍ.جمهورية التشيك:
- وفرت السلطات التشيكية مليوني جرعة من تاميفلو وهو ما يكفي لمعالجة خمس سكان البلاد.إيطاليا:
- أصدر منتجو لحوم الخنزير بيانا يطمئنون فيه المستهلكين بأن منتجهم غير مؤذٍ.الدانمارك:
- قالت السلطات الدانماركية إنها مستعدة لتفشي أي وباء.- لا يزال هناك مخطط لمواجهة الأوبئة منذ ظهور إنفلونزا الطيور.- تقول السلطات إنها تراقب الوضع وتعمل على توفير تاميفلو.اليونان:
- تقول السلطات اليونانية إنها تتوفر على احتياطيات إستراتيجية من تاميفلو وأدوية أخرى مضادة للفيروسات.ألمانيا:
- قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها لم تصدر أي تحذير بشأن السفر إلى المكسيك.- وضعت وزارة الخارجية على موقعها الإلكتروني مذكرة تشير إلى أن هناك إنفلونزا الخنازير في المكسيك.




نفلونزا الخنازير قتلت أكثر من 81 في المكسيك (الفرنسية)
أعلنت حكومة المكسيك يوم الجمعة 24 أبريل/نيسان 2009 أن إنفلونزا الخنازير قتلت نحو 68 شخصا في البلاد. وتصاعدت المخاوف الدولية من تحول هذا المرض إلى وباء عقب انتشاره وانتقاله للولايات المتحدة. في ما يلي بعض الحقائق عنه: - تصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير في العادة الخنازير وليس البشر. وتحدث معظم الحالات حين يقع اتصال بين الناس وخنازير مصابة أو حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير.
- يمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.
- يمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر. ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.




'الوقت ضيق'

انفلونزا الخنازير كارثة صحية جديدة تفتك بالبشر

وفاة العشرات بـ'الفيروس المتحول'، ودول أوروبية وأميركية في حالة استنفار، ومنظمة الصحة تتحدث عن 'وباء'.
ميدل ايست اونلاين
مكسيكو - اكدت وزارة الصحة المكسيكية السبت وفاة عشرين شخصا في المكسيك بانفلونزا الخنازير من اصل 81 "ترجح" وفاتهم بهذا الفيروس بينما تحدثت منظمة الصحة العالمية عن احتمال "انتشار وبائي" لهذا المرض.

وحتى الآن، وضع 1324 مريضا تحت المراقبة الطبية في المكسيك.

واعلنت السلطات المكسيكية انه لم تحدث اي وفاة جديدة بالمرض في الساعات الـ24 الماضية، لكنها عززت في الوقت نفسه اجراءات الوقاية من انتقال العدوى.

فقد اصدرت الرئاسة مرسوما يقضي بعزل المرضى وينص على حق السلطات في "دخول اي مكان" لمكافحة العدوى ومراقبة المسافرين والحقائب والبضائع.

واعلنت الكنيسة الكاثوليكية في مكسيكو الغاء قداديس الاحد بطلب من وزير الصحة الذي دعا الى تعليق كل التجمعات العامة الثقافية والرياضية وغيرها.

ولن تفتح المدارس والجامعة التي اغلقت الجمعة، قبل السادس من ايار/مايو. ويشمل هذا الاجراء منطقة العاصمة التي تضم عشرين مليون نسمة.

وولاية مكسيكو (وسط) وولاية سان لويس بوتوسي المجاورة لها هما الاكثر تضررا بالفيروس بعد العاصمة.

وقالت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت شان ان الفيروس "يمتلك قدرة واضحة على انتشار وبائي" وتطور الوضع امر "لا يمكن التكهن به".

واكدت السلطات الصحية الاميركية ان الفيروس الجديد ينتشر ولا يمكن احتواؤه. وبعد ساعات اعلنت عن اكتشاف اصابتين جديدتين في كنساس ثم وصول فريق من الاء الطبيين الى مكسيكو للعمل مع اء محليين.

واوضحت منظمة الصحة العالمية ان المرض يصيب خصوصا "شبانا بالغين في صحة جيدة"، مشيرة الى ان تحول الفيروس لا سابق له "في جينات لم تعرف من قبل".

وحاولت السلطات المكسيكية طمأنة الناس مشددة على توافر دواء فعال مضاد للفيروس، افضل من حملة تلقيح فكرت اولا بتنظيمها.

وتعتقد مكسيكو انه من الممكن احتواء انتشار الفيروس الذي "قد لا يكون بذلك مهما"، حسبما ذكر وزير المكسيكي اغوستين كارستنز في واشنطن السبت.

لكن منظمة الصحة العالمية ترى ان الوقت ضيق لان المرض ينتشر.

ففي الولايات المتحدة اكتشفت اصابتان جديدتان في كنساس بعد تلك التي رصدت في ولايتي كاليفورنيا وتكساس. كما يشتبه باصابة 75 طالبا في فرحانيورك بدت عليهم اعراض للانفلونزا.

وافادت شائعة ان عددا منهم زاروا المكسيك مؤخرا، لكنها لم تؤكد.

وفي لندن، ادخل مضيف جوي في شركة الطيران "بريتيش ايروزي" عائد من مكسيكو، المستشفى لاصابته باعراض انفلونزا.

وفي بوغوتا اجريت فحوص طبية لخمسة مسافرين قادمين من المكسيك وبدت عليهم عوارض الانفلونزا.

وساد هدوء نادر مكسيكو حيث علقت السلطات كل النشاطات العامة.

لكن مطار العاصمة بقي مفتوحا وانتشرت فيه فرق طبية للاهتمام بالمسافرين.

وستجرى مباراتان في كرة القدم في اطار الدوري الاول للمحترفين في مكان مغلق في العاصمة ولن يسمح بحضور جماهير مؤيدة.

واعلنت دول اميركية لاتينية اخرى حالة انذار صحي او اتخذت اجراءات وقائية.

واوصت اسبانيا المسافرين الى المكسيك بالتزام الحذر بينما اعلنت فرنسا عن اقامة مركز للازمة مهمته نشر التوصيات للفرنسيين المقيمين في المكسيك او الذين ينوون التوجه اليها.





إنفلونزا الخنازير تهدد البشر (الفرنسية-أرشيف)
أثارت حالات الوفاة بسبب إنفلونزا الخنازير بالمكسيك المخاوف في الولايات المتحدة المجاورة والتي سارعت إلى إجراء اختبارات على عدد من الطلاب للاشتباه في إصابتهم بالمرض القاتل. وذكرت وسائل إعلام أميركية اليوم السبت أن مسؤولي الصحة يحققون في أسباب مرض عشرات الطلاب في مدرسة بمدينة فرحانيورك لتحديد ما إن كان فيروس إنفلونزا الخنازير القاتل -الذي يصيب الناس في المكسيك وفي أماكن أخرى في الولايات المتحدة- هو المسؤول عن ذلك. وذكر تلفزيون دبليو سي بي إس أن أعراضا مرضية تشبه أعراض الإنفلونزا ظهرت على عدد كبير من الطلاب بلغ 75 طالبا بمدرسة سانت فرانسيس الإعدادية في كوينز يوم الخميس الماضي، وأنها ظهرت على المزيد من الطلاب أمس الجمعة. وأعلنت إدارة المراكز الأميركية لمراقبة الوقاية من الأمراض أمس الجمعة إصابة طفل يعيش في كاليفورنيا، بمرض إنفلونزا الخنازير. قلق
وأجرى مسؤولو الصحة فحوصا على الطلاب ويجرون تحقيقات بشأن ظهور تلك الأعراض في حين ألغت المدرسة kjhgfها المسائية أمس.
وحللت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عينات من فيروس "إتش1 إن1" لبعض المرضى الأميركيين الذين تعافوا جميعا، وقالت إنه مزيج غير مسبوق من فيروسات إنفلونزا الخنازير والطيور والبشر.
وأوضح مسؤولو الصحة أن سلالة غير معروفة من فيروس الإنفلونزا قتلت ما يصل إلى 68 شخصا في المكسيك وأصابت ثمانية أشخاص في كاليفورنيا وتكساس لكنهم تعافوا منه.




ملحوووووووووظة اللى هيقراء ومش هيرد هزعل جامد جدا
لانى بجد تعبت فى الحاجات دى ;[p يتسحب ill


عدل سابقا من قبل حورية مصر في الإثنين يونيو 08, 2009 6:09 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سندريلا الشرق
امل مميز
امل مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1123
العمر : 20
الموقع : www.alhia3.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : اللعب وبس
المزاج : عاشقة للحياة
دعاء :
sms : الحزن انا وانا الحزن وبلادى احزان وامطار

لا ياتى لها الا دموع هامرة
مزاجك :
السٌّمعَة : 21
نقاط : 957
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

بطاقة الشخصية
المعلومات:

مُساهمةموضوع: رد: الاقنعة الصبية الفعالة فى الوقاية من انفلونزا الخنازير   الإثنين مايو 18, 2009 6:46 am

طب متزعليش ادينى رديت ومشكورة على المجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
LoVe_MoOn
امل ذهبي
امل ذهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 855
العمر : 27
العمل/الترفيه : شخبط شخابيط
المزاج : الحمد لله
جنسيتك : مصر
مهنتك : افكر وهذا يكفى
دعاء :
sms : DON'T frown. You never know who is falling in love with your smile


مزاجك :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 153
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

بطاقة الشخصية
المعلومات:

مُساهمةموضوع: رد: الاقنعة الصبية الفعالة فى الوقاية من انفلونزا الخنازير   السبت يونيو 13, 2009 3:11 pm

شكرا يا حورية على المعلومات
ومشكورة على المجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اميرة الاحزان
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 817
العمر : 23
العمل/الترفيه : النت
جنسيتك : مصر
دعاء :
sms : حالو يا حالو رمضان كريم يا حالو
مزاجك :
السٌّمعَة : 2
نقاط : 331
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

بطاقة الشخصية
المعلومات:

مُساهمةموضوع: رد: الاقنعة الصبية الفعالة فى الوقاية من انفلونزا الخنازير   الإثنين يونيو 15, 2009 2:56 pm

مشكورين على المرو العطر


هم دول بس
انا زعلالالالالالالالانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بثينة صدوق 2
مشرفة الآقسـام
مشرفة الآقسـام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 426
العمر : 24
الموقع : http://amalelarab.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : السباحة والنت و قراءة القران
جنسيتك : المغرب
دعاء :
مزاجك :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 52
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

بطاقة الشخصية
المعلومات:

مُساهمةموضوع: رد: الاقنعة الصبية الفعالة فى الوقاية من انفلونزا الخنازير   الإثنين يناير 11, 2010 12:42 pm

طب ما تزعليش ومشكورة اوىىىىىىىىىىىى و مرسي وشكرا وثانكس و ربنا يخليك و ربنا يهديك و يشفيك اهو بقى شبعت و مرسييييييييي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاقنعة الصبية الفعالة فى الوقاية من انفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمل العرب :: أمل العرب العامة :: قسم معلومات-
انتقل الى: